الأحد 4/11/1445 هـ الموافق 12/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فتح وسط خان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسيرين البطلين عليان إبراهيم العمور ، و محمد حسن العمور

نظمت حركة فتح إقليم وسط خان يونس، اليوم السبت وقفة تضامنية مع الأسيرين البطلين  عليان إبراهيم العمور ، و محمد حسن العمور،وتأتي هذه الفعالية التي نظمت في أمام منزل الأسير عليان العمور ، ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها اقليم وسط خان يونس ، وكانت قيادة منطقة الشهيد مجيد الأغا في استقبال المشاركين في الفعالية .

وألقى أمين سر الإقليم د. حيدر القدرة كلمة حركة فتح قال فيها : " أننا هنا في عرين الأسود حيث عائلة العمور المناضلة والتي قدمت الأبطال من أبنائها شهداء وجرحى وأسرى دفاعا عن حقنا في الحياة الكريمة ومقاومة للاحتلال البغيض، وجئنا اليوم وفاءً لتضحياتهم الجسام .

وأضاف أمين سر الإقليم أن هذه الفعالية تتزامن مع انتظارنا للإفراج عن كوكبة من أسرانا الذين أسروا قبل العام 1994 والذين ننتظر الإفراج عنهم خلال الساعات القادمة، وأضاف إننا بهذه المناسبة العظيمة نرسل بتحياتنا الى الأخ الرئيس محمود عباس ابومازن والقيادة الفلسطينية لجهودهم  الكبيرة لإطلاق سراح أسرانا من المعتقلات الاحتلالية البغيضة ، وإننا في حركة فتح لن ندخر جهدا لينعم أسرانا بالحرية والحياة .


وكما ألقى أمين سر منطقة الشهيد مجيد الأغا الأخ سعيد أبو مصطفى كلمة المنطقة حيث رحب بالحضور الكريم والجهود التي قامت بها المنطقة لتنظيم الفعالية بالتنسيق الكامل مع الإقليم، وأبرق بالتحية والوفاء للقابعين خلف القضبان آسرانا الأسود في صبرهم وبطولتهم إرادتهم الفولاذية .

وألقى الحاج ابوابراهيم العمور والد الأسير عليان العمور كلمة ذوي الأسرى بدأها بالترحيب بقيادة الإقليم والحضور الكريم من أمناء سر المناطق التنظيمية وأمناء سر المكاتب الحركية والمخاتير والوجهاء وعدد كبير من الكوادر الفاعلين، وقال ان هذه الفعالية التي يثمنها ذوي الأسرى تسجل لحركة فتح المبادرة دوما والتي تتفاعل دوما مع قضية أسرانا الأبطال .
وألقى قصيدة مؤثرة لاقت إعجاب الجميع وتصفيقهم حيث قال : " نقشت على الكراس وعلى الجدران لن يوقف حنيني ولن أنسى اعز إنسان صقر الزمان ، الله عليك يا ابني اخبرني الى أين أخذك السجان ، وصيتي لك لا تيأس والحرية قادمة وسيزول السجان ".

وفي نهاية الفعالية تم تقديم هدية رمزية لذوي الأسيرين وهي عبارة عن برواز فيه صورة الأسيرين، سائلين المولي عز وجل أن يمن علي جميع الأسري بالفرج العاجل بإذن الله تعالي .

2013-08-11