الخميس 23/10/1445 هـ الموافق 02/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جمعية الزيتونة تقدم 3 منح باسم الشهيد محمد ابو خصير لأبناء القدس

قدمت جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية 3 منح دراسية كاملة لطالبة متفوقين من أبناء القدس المحتلة باسم الشهيد محمد ابو خضير للدراسة في جامعة بيرزيت في تخصصات دكتور صيدلي والحاسوب وإدارة الاعمال .

 

وأشار مالك تيــم رئيس مجلس الادارة ان الزيتونة كانت قد اعلنت عن تقديم ثلاث منح في الجامعات الفلسطينية باسم الشهيد الطفل الطالب محمد ابو خضير الذي اختطف وعذب وحرق وهو علي قيد الحياة على ايدي مستوطنين  متطرفين في حي شعفاط بمدينة القدس المحتلة وتكريماً لروحه الطاهرة فقد اطلقت الزيتونة المنح باسم الشهيد ابو خضير .

حيت تم تحديد 12 طلب من معظم الطلبات التي تسلمتها الجمعية من أبناء مدينة القدس خضعت للجنة لتحديد الطلبـة المستفيدين من المنحة ضمن معايير محددة كان أهمها ان يكون الطالب متفوق ومن سكان مدينة القدس في الداخل وذلك لتعزيز صمود أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال.

وأوضح تيـم انه تم قبول كلا من الطلبـة التالية اسماؤهم للدراسة في جامعة بيت بيزيت حسب التخصصات المقبولين فيها وهم: صفاء يونس ابراهيم جبريني وحاصلة على معدل 97.4 بتخصص دكتور صيدلي ، والطالب عزالدين علي الحتو  بمعدل 82.2 في تخصص حاسوب والطالبة اليان ماهر عبدالله بمعدل 94.5 بتخصص ادارة اعمال .

وأكد تيــم أن الجمعيـة تسعى جاهدة الى تقديم العديد من المنح لأبنائنا الطلبـة المتفوقين والمحتاجين للدراسة في الجامعات الفلسطينية لهذا العام بالتعاون مع المؤسسات المحلية والجامعات والمؤسسات العربية حيث سيتم الاعلان لاحقاً عن عدد من المنح والمساعدات لعدد من الطلبـة، بالإضافة الى العطاء السخي والمتواصل من الاشقاء في الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة في تقديم المنح لطلبة فلسطين والمشاريع التعليمة الرافدة للجامعات الفلسطينية .

2014-08-19