الأحد 11/11/1445 هـ الموافق 19/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تربية جنوب الخليل تتربع على بطولة كرة اليد المدرسية

الخليل:حصدت لاعبات بنات مديرية جنوب الخليل للعام الثاني بطولة كرة اليد المركزية  الوزارية للمجموعة الثانية على محافظات الجنوب والتي تأتي بتنظيم الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المدرسي، وحلت بنات مديرية بيت لحم في المركز الثاني بعد عدة لقاءات من العيار الثقيل قدمتها لاعبات الفرق المشاركة من المديريات للحصول على المركز الأول وذلك في الصالة الرياضية التابعة لبلدية الخليل.
وحضر افتتاح البطولة مدير دائرة النشاط الرياضي في الوزارة جمال فرهود وندين طوقان ورئيس قسم النشاطات الطلابية في الخليل نعيم حمدان ومشرف النشاط الرياضي جمال عاشور ومدير الصالة الرياضية رامي أبو خلف      ومحمود تيم.
ورحب حمدان بالفرق المشاركة في البطولة من المديريات وأكد على دور الرياضة في بث  الرسالة السامية  منها ويجب ألمحافظه عليها ونقل تحيات مدير التربية لكل المشاركين بالبطولة والقائمين على الصالة الرياضية.
وشكر فرهود المديريات المشاركة ومديرية تربية الخليل المستضيفة للبطولة في الصالة الرياضية ونقل تحيات الإدارة العامة للنشاطات الطلابية ممثلة بمدير عام النشاطات  الهام خليل المحيسن, وتمنى للمشاركات الفوز بالروح الرياضية
العالية.
وشاركت بالبطولة المركزية كلا من مديريات الخليل الثلاث وبيت لحم وضواحي القدس ورام الله ، وتم إقامة قرعة البطولة للفرق المشاركة على مجموعة الثماني وكان دور الاول :
فوز الخليل على شمالها بي 9 -3 ، وتأهلت بيت لحم على حساب ضواحي القدس 5-2 في حين تأهلت إلى الربع النهائي رام الله التي لعبت أمام بيت لحم  وجنوب الخليل مع الخليل.
وحصدت مديرية جنوب الخليل فوز ثمين على مديرية الخليل بي 12-9 بينما فازت بيت لحم على بنات رام الله بي 10 -7 وصولا للمباراة النهائية بين جنوب الخليل ومديرية بيت لحم التي كانت مميزة وقوية وتميز الطالبات بقوتهن وقدرتهن على التحمل حتى آخر لحظة.
وتأهلت للمباراة النهائية بنات مديرية جنوب الخليل وبيت لحم لتلتقيا في مباراة مصيرية لتحديد هوية البطل والوصيف وسط تألق واضح للاعبات الفريقين خلال الشوط الأول لكن سرعان ما هبطت عزيمة طالبات بيت لحم مع قوة البدنية لجنوب الخليل وإصرارهن على الفوز والحصول على المركز الأول بتألقهن وتميزهن خلال المباراة والخروج منها بنتيجة كبيرة 14-3 من خلال السيطرة التامة على مجريات المباراة.
وحكم البطولة كلا من ناجح أبو ناعوس ونادر الناجي ولطفي الشلالدة ومنى الناجي وأمل الدويك وريم عودت، عبير الريماوي
  وفي نهاية البطولة قام الحضور بتكريم بنات جنوب الخليل بكاس البطولة وتوزيع الميداليات على الطالبات وكذلك وصيف البطولة مديرية بيت لحم

2014-12-08