الجمعة 9/11/1445 هـ الموافق 17/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وزير الصحة: أكثر من 50 الف مدمن مخدرات في الضفة والقدس

رام الله-الوسط اليوم

صرح وزير الصحة هاني عابدين بأن عدد المدمنين في الضفة الغربية والقدس يتجاوز 50 ألف.

وأضاف أن هذه الارقام تجعلنا نكثف الجهود من أجل العمل وبكل جد لتوعية أفراد المجتمع من المخدرات وأضرارها.

وأكد ان وزارة الصحة على أتم الاستعداد للتعاون مع جميع الشركاء من وزارات معنية ومؤسسات وجمعيات من أجل العمل معا في إطار واحد لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

بدوره قال الوكيل المساعد للشؤون الصحية في وزارة الصحة أسعد رملاوي ان لجنة وطنية عليا مشتركة تشكلت بمرسوم رئاسي تضم مختلف الوزارات ونقابة المحامين وممثلين عن المجتمع المدني، بدأت اجتماعاتها تهدف الى تكاتف الجهود من اجل مكافحة المخدرات في فلسطين.

وأعلن عن نية الوزارة البدء بحملة مكثفة للوقاية من المخدرات عبر وسائل الاعلام بالتنبيه من اضرارها على المواطن والمجتمع، مشيرا انه سيتم الاستعانة برجال الدين لتوعية المواطنين بطريقة دينية.

وكشف رملاوي عن خطة تقوم بإعدادها الوزارة لدعم مؤسسات المجتمع المدني لمكافحة المخدرات، لافتا ان اتفاقا وقع بين الحكومتين الفلسطينية والكورية تتكفل فيه الاخيرة ببناء مستشفى حكومي لمدمني المخدرات.

واشار الى استعدادات تقوم بها الحكومة الكورية من اجل وضع اللمسات الاخيرة على مخططات مستشفى مدمني المخدرات الذي سيقام في مدينة رام الله.

وبين الرملاوي ان المستشفى سيكون جاهزا بكافة المعدات عام 2015 علما انه الاول والاضخم في فلسطين.

كما اشار الى اتفاقية التوأمة التي تم توقيعها بين وزارة الصحة الفلسطينية ومركز المخدرات بالخليج يقوم بموجبها المركز بتدريب الطواقم الفلسطينية لمعالجة مدمني المخدرات.

ولفت الى قانون لمكافحة المخدرات في فلسطين اقر من قبل مجلس الوزراء وهو بحاجة الى مرسوم رئاسي لإصداره.

2013-03-11