الإثنين 17/1/1444 هـ الموافق 15/08/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يزعم اعتقال الشاباك لخلية جندها نجل نصر الله بالضفة

القدس المحتلة-الوسط اليوم:زعم جهاز الشاباك أنه اعتقل خلية جندها جواد  نصر الله، نجل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وخططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار على دوريات لجيش الاحتلال في الضفة الغربية.

والمعتقلون هم:-

محمود زغلول ' 33 عام'

رباح لبدي ' 29 عام'

محمد زغلول  '20 عام'

محمد عصاروة  '20 عام'

أحمد أبو العز '20 عام '

ووفقاً للشاباك فإن عملية التجنيد تمت عبر الإنترنت، وأن الخلينة المكونة من 5 أشخاص تمكنت من شراء سلاح ناري، وهم من منطقة طولكرم. 

وأضاف الشاباك أن الخلية جمعت معلومات حول دوريات لجيش الاحتلال تمهيداً لاستهدافها.

وفي تفاصيل اضافية زعم موقع معاريف  ان محمود زغلول - أسير محرر- يقف على رأس هذه الخلية، وتم تجنيده من جواد نصر الله عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي.

وزعم الموقع ان زغلول كان يتلقى التعليمات من شخص يحمل اسم فادي عن طريق البريد الالكتروني، حول تجنيد اعضاء اضافيين في المنطقة وجمع معلومات عن اهداف اسرائيلية محتملة لاستهدافها.

ومن بين التعليمات الاخرى التي تلقاها زغلول كانت "التعامل بقناة اتصال سرية حسب التعليمات، وكذلك تنفيذ عملية بواسطة استخدام حزام ناسف، واعداد انتحاريين، وجمع المعلومات، وتعليمات اخرى حول التدريب على السلاح وغير ذلك"، حسب ادعاء الموقع.

وقالت الصحيفة ان الحزب قام بتحويل مبلغ 5 آلاف دولار عن طريق حوالات خارجية من اجل تمويل التجهيز للقيام بالمطلوب.

واضافت ان "احمد مصاروة واحمد ابو العز اشتروا من رئيس الخلية زغلول سلاحا، الا انهم اعتقلوا قبل استخدامه لإطلاق النار تجاه قوات الجيش ، وتم ضبط السلاح وهو من نوع كارلو" على حد زعمها.

2016-01-20