الأحد 4/11/1445 هـ الموافق 12/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الرئيس الفلسطيني: قد لا نتمكن من دفع 'الرواتب' الشهر المقبل

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان وزير المالية شكري بشارة ابلغه ان الحكومة لن تستطيع دفع الرواتب للشهر المقبل بسبب الوضع الاقتصادي الصعب .

 

وأجرى تلفزيون فلسطين حوار مع الرئيس عباس قال خلاله، ان بشارة أكد له أن الحكومة لن تستطيع دفع الرواتب للشهر المقبل في حال لم توفي الدول المانحة بالتزاماتها تجاه السلطة .

 

وقال الرئيس عباس "أن الوضع الاقتصادي صعب للغاية، وأن السبب الرئيس في ذلك هو الاحتلال، فالكيان الصهيوني يستغل مواردنا وأراضينا، ما يفاقم أوضاعنا الاقتصادية الصعبة، لذلك علينا تحمل مسؤولياتنا، ضمن القانون".

ولفت عباس الى "ان وزير المالية وخلال اللقاء ابلغه ان الحكومة قد تتمكن من دفع الرواتب خلال الشهر المقبل من خلال البحث عن مصادر لسد العجز".

وشدد على "أننا نعمل على تطوير قدراتنا وخفض نسب البطالة من خلال دعم المشاريع الصغيرة، مشيرا إلى أن صندوق الاستثمار لديه قروض كثيرة لدعم هذه المشاريع وتنميتها لدعم صمود المواطن الفلسطيني فوق أرضه".

وقال "أدعوا الفلسطينيين الأغنياء في كل مكان، وأتمنى أن تعمم تجربة التكافل الأسري، فلو تكفل كل غني وأصحاب رؤوس الأموال بأسرة أو فتح مشروع لها لساهم في حل الأزمة".

وتعاني موازنة السلطة عجزا ماليا يقدر بـ 500 مليون دولار حتى نهاية العام الجاري, وعقدت الدول المانحة مؤتمرها الشهر الماضي في نيويورك وقدمت السلطة تقريرا حول الوضع المالي الصعب ونوه مسؤولون فلسطينيون ان المانحين وعدوا بسداد المبلغ المذكور

2013-10-13