السبت 2/3/1443 هـ الموافق 09/10/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
محمد بركة في لقائه مع نادر ابو تامر: رفضنا إضراب المدارس في كفر قاسم لكننا احترمنا القرار المحلي والخطة الاقتصادية كذبة كبيرة

الوسط اليوم:

قال محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد في البرنامج الجديد في راديو "مكان" – "وجها لوجه"طوال ستين دقيقة مع الإعلامي نادر ابو تامر ان لجنة المتابعة من طرفها قد رفضت إعلان إضراب المدارس في مدينة كفر قاسم كما أعلنت عنه السلطة البلدية هناك على اثر تصفية شابين من خيرة شباب المدينة في جريمة قتل غادرة لكنهكرئيس للجنة المتابعة احترم القرار المحلي بالإضراب.

وقد تعهد بركة في برنامج وجها لوجه مع نادر أبو تامر انه لن يتم ضم الطلاب للإضرابات في كل مناسبة وإنما في المناسبات الضرورية والملحة حسب خطورة الموقف.

وذكر بركة أن لجنة المتابعةهي إطار جامع لمختلف التوجهات الحزبية والتنظيمية والفكرية والسياسية مؤكدا بأنه لا يرفض النقاش بين مختلف مركبات القائمة المشتركة حتى لو كان حادا لأنّ من شأن ذلك منع انصهار المطالب الوطنية. ورأى رئيس المتابعة كذلك أنه قد أنهى مشواره في رئاسة مجلس الجبهة وأعرب عن أمله في أن يتسلمرامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة سابقا المجلس من بعد بركة. ولم يستبعد بركة في حديثه إلى نادر أبو تامر عودة المياه إلى مجاريها بين علي سلام والجبهة في الناصرة. ونفى أن يكون هناك أي توتر بينه وبين أيمن عودة واصفا إياه بأخيه الأصغر أو ابنه الأكبر.

وأشار بركة إلى أن نقطة ضعفه هي حساسيته في القضايا الإنسانية. ولم يوافق على الإفصاح عن اسم افضل عضو كنيست في نظره.

واعتبر بركة الخطة الاقتصادية بأنها كذبة كبيرة. ونوه إلى أن المجتمع العربي يضم عددا أكبر مما كان يتوقع من الكفاءات البشرية القادرة على صنع التغيير المأمول للنهوض بالمجتمع نحو الأفضل وهو أمر يثلج الصدر، كما قال.

كان بركة ضيف برنامج وجها لوجه مع نادر ابو تامر الذي يذاع في الرابعة والنصف من بعد ظهر كل يوم إثنين، إنتاج فاتن حداد طبراني. تحقيق غالب كيوان.

2017-06-10