الأحد 4/11/1445 هـ الموافق 12/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الوليد بن طلال في رام الله الثلاثاء المقبل

ذكرت مصادر رسمية أن الامير السعودي وليد بن طلال سيزور رام الله يوم الثلاثاء المقبل، وسيلتقي بالرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة، ثم سيلتقي بوفد من رجال الاعمال الفلسطينيين .

واضافت المصادر ان الامير الوليد ربما سيزور مدينة بيت لحم خلال زيارته .

من جهته أكد منيب المصري، رجل الاعمال الفلسطيني أن الامير وليد بن طلال سيزور رام الله وسيلتقي بوفد من رجال الاعمال الفلسطينيين في الخامس من هذا الشهر في فندق الموفنبيك رام الله، مؤكدا انه تلقى دعوة من مكتب محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية لحضور حفل استقبال الامير بن طلال.

وقال المصري ان الامير بن طلال احد المساهمين في شركة فلسطين التي يرأسها منيب المصري، وان زيارته ستكون فعالة وناجعة، وسيتم خلالها التطرق الى موضوع التحضير لمؤتمر اقتصادي سيعقد في شهر اب، ووضع خطة له، بمشاركة القطاع الخاص والحكومي ومؤسسات المجتمع المدني، وسيكون هذا المؤتمر طويل المدى.

كما اكد المصري أن زيارته ستتضمن دعم صندوق القدس والذي ترعاه المملكة السعودية، وسيتحدث عن الاقتصاد في فلسطين وسبل دفعه وتطويره، مؤكدا على مواقف المملكة السعودية في دعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ .

وقال المصري ان الامير وليد بن طلال من انجح المستثمرين العرب، ولديه حس وطني تجاه القضية الفلسطينية، وصاحب شركة المملكة القابضة للاستثمار .

يذكر الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم. صنفته مجلة فوربس الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22 من أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 13.3 مليار دولار وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19 من أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر ب 19.4 مليار دولار جدّه لوالده هو الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وجده لأمه هو رياض الصلح رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان.

وينشط الأمير السعودي في قطاعات استثمارية متباينة تتقدمها الفنادق العالمية، مثل فور سيزونس وفيرمونت وموفنبيك، التي يمتلك حصصاً مختلفة فيها، وفنادق جورج الخامس في باريس و"كوبلي بلازا" في بوسطن و"بلازا" في نيويورك، التي يمتلكها، كما ينشط في قطاع الإعلام إذ يمتلك شركة روتانا للإنتاج الفني بالاضافة لقناة الرسالة ، واشترى حصصاً في شركتي نيوز كورب وميديا سيت العالميتين وسي أن أن وفوكس، كما أن له استثمارات في القطاع التقني أهمها في شركة أبل وشركة إي باي.

2014-03-01