الثلاثاء 7/10/1445 هـ الموافق 16/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
افتتاح مشروع الشباب يستحق بالجامعة العربية الامريكية

جنين-الوسط اليوم
افتتحت وحدة الخريجين في مكتب نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون المجتمعية مشروعا تحت عنوان "الشباب يستحق" والذي ينظم بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية الممول من المؤسسة الدولية للشباب IYF.
وخلال افتتاح المشروع، رحب الموظف في وحدة شؤون الخريجين بلال الأشقر بالضيوف، مهنئا الطلبة والخريجين على اختيارهم من بين مئات المتقدمين، وأكد ان هناك فرصة تدريبية مهمة يجب ان تستغل من قبل من تم اختيارهم لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم.
ومن جانبه، شكر منسق مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة كميل الخالدي الجامعة على تعاونها ودعمها، منوها الى أهمية المشروع بالنسبة للطلبة المشاركين، كونه يعتمد على أسلوب التعلم من خلال الخدمة.
وأكد الخالدي انه تم اختيار 60 طالبا وطالبة من خريجي الجامعة العربية الامريكية، سيتلقون تدريبا مكثفا لتزويدهم بالمهارات المطلوبة لسوق العمل، مع التركيز على تشجيع المبادرات والمشاريع والأفكار الخاصة لديهم.
كما تم تقسيم الطلبة المشاركين على فرعين هما التعلم من خلال الخدمة، والتوظيف، والذي سيساهم بعد انتهاء التدريب بتوفير فرص عمل جزئية لمدة معينة للمشاركين.
أما عن النتائج المتوقعة للمشروع ككل فقد أكد الخالدي ان 240 طالبا وخريج من عدد المؤسسات التعليمية، سيتلقون تدريبا على مهارات الحياة وتكنولوجيا المعلومات، وسيجد 45 متدربا على الأقل عملا دائما، بينما سيشترك 80 متدربا آخر في برنامج عمل مدفوع الأجر لمدة ثلاثة شهور، وسيتم تصميم 30 مشروعا مجتمعيا من قبل المشاركين، وتنفيذ 20 مشروعا هادفا منها على ان يتم ضمان استدامة أفضل 3 مشاريع مجتمعية لتصبح مؤسسات او شركات.

2013-03-24